تسجيل الدخول

النقل: تدشين تقاطع مجمع الدوائر الحكومية بعرعر في المنطقة الشمالية

​​​
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم الخميس 24/1/1440هـ، الموافق 4/10/2018م تقاطع مجمع الدوائر الحكومية بعرعر ضمن مشروع شمل تنفيذ أربعة تقاطعات نفذته وزارة النقل بتكلفة بلغت ٤٦ مليون ريال؛ لتسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين، واستيعاب الحركة المرورية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة الحدود الشمالية المهندس ماجد فهد الشمري أن هذا التقاطع الذي أنجز برعاية كريمة من أمير منطقة الحدود الشمالية يمثل إضافة مهمة إلى إنجازات وزارة النقل بالمنطقة، قائلا:" أن دعم ورعاية سمو أمير المنطقة وحرصه على إنهاء المشروع في الوقت المحدد ساهم في تذليل جميع العقبات التي كانت تعترض التنفيذ، مما أثمر عن إنجازه في الوقت المحدد.
وثمن المهندس الشمري توجيهات معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي وحثه لجميع منسوبي الوزارة على سرعة إنجاز المشاريع وفق المعايير العالية التي تحدّدها وزارة النقل وضمن المواعيد المتفق عليها في العقود دون إبطاء أو تأخير.
وأضاف أن المشروع سيخدم مجمع الدوائر الحكومية والذي يضم مقرات أمانة منطقة الحدود الشمالية الرئيسي، وفرع وزارة النقل، وفرع هيئة الهلال الاحمر السعودي، بالإضافة الى عدة إدارات وجهات خدميه تقع على امتداد الطريق كمنشآت وزارة الصحة والتي تضم مبنى المختبر الطبي ، وإسكان منسوبي وزارة الصحة ، ومستشفى سمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد ، ومستشفى النساء والأطفال والولادة ، ومستشفى الصحة النفسية، وإدارة سجون عرعر، إلى جانب فرع وزارة الخدمة المدنية .
وذكر أن من بين المستفيدين من المشروع كذلك منسوبي المنشآت التابعة لجامعة الحدود الشمالية والمشتملة على كليات الطب ، والعلوم الطبية التطبيقية ، والمباني الإدارية للجامعة.
وأكد مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة الحدود الشمالية أن اكتمال مشروع تقاطع مجمع الدوائر الحكومية يعرر سهولة حركة طلاب الجامعة ، واهالي الأحياء الشمالية وكذلك الأحياء الواقعة شمال الطريق الرئيسي عرعر - رفحا، وقاصدي مطار عرعر، لا سيما في أوقات الذروة، فضلا عن المساهمة بصورة كبيرة في استمرار حركه الشاحنات والبضائع والمسافرين وأهالي المنطقة. 
وألمح إلى أن المشروع يضاف الى حلقات انجاز الوزارة بالمنطقة، حيث سبق وأن تم تدشين "مشروع تقاطع الصناعية الجديدة" أواخر العام الهجري الماضي على طريق عرعر- طريف رقم ٨٥ ، والذي لا يبعد عن تقاطع مجمع الدوائر الحكومية سوى  ٩  كم  غربا، حيث كان له أثر كبير في تحرير الحركة المرورية العلوية للمتجه من الشرق للغرب والعكس ، وسهل الانتقال من وإلى منطقه الصناعية الجديدة .
وأضاف "قبل منتصف عام 1438هـ تم افتتاح "تقاطع سوق الماشية" الذي يعد أكبر تقاطع حيوي على طريق عرعر - سكاكا ، مما ساهم في تسهيل دخول المواطنين والمقيمين إلى أسواق الماشية ، ومكن سالكي طريق سكاكا – عرعر بتفادي سالكي أسواق الماشية، وانتعاش  الحركة التجارية في سوق المواشي بالمنطقة .


التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 11:28 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية