تسجيل الدخول

أمير عسير يستعرض مع وزير النقل استراتيجية تطوير المنطقة

​​

عقد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير اليوم اجتماعا مع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي بمقر وزارة النقل، حيث استعرض سمو أمير منطقة عسير ومعالي الوزير، استراتيجية تطوير منطقة عسير التي تقوم على اعدادها هيئة تطوير منطقة عسير.

وناقش الاجتماع الذي حضره معالي نائب وزير النقل المهندس بدر بن عبد الله الدلامي، ومعالي مساعد الوزير الاستاذ عبد الهادي بن احمد المنصوري ،وسعادة مستشار وزير النقل المهندس هذلول الهذلول وعدد من المسؤولين ،​ مشاركة منظومة النقل في تنفيذ استراتيجية تنمية عسير، وذلك من خلال مشاريع المطارات والطرق التي ستسهم في الارتقاء بجود الحياة في المنطقة وجعلها بيئة استثمارية جاذبة.

وتطرق الاجتماع الذي يأتي امتدادا للاجتماع السابق الخاص بمناقشة استراتيجية تطوير عسير إلى الوضع الراهن لشبكة الطرق الإقليمية والوصولية في المنطقة، ومقترحات تطويرها والبدائل النهائية لتطوير شبكة الطرق الإقليمية من أجل تحقيق طموحات أهالي المنطقة وجعلها نموذجا يحتذى، لا سيما ان منطقة عسير تمتلك مقومات تنمية كبرى ستسهم في إيجاد اقتصاد مزدهر وفرص مثمرة واستثمار فاعل وتنافسية جاذبة.

كما تم خلال الاجتماع توضيح الهدف من الاستراتيجية وهو تحقيق التنمية المتوازنة والمتكاملة والمستدامة لمنطقة عسير عبر تحديد المعايير والسياسات العامة للتنمية والتطوير، مع التركز على التخطيط والتطوير الشامل للمنطقة في كافة المجالات، وتوفير احتياجات المدن من الخدمات والمشاريع والمرافق العامة.

وأكد الاجتماع على أن مشاريع منظومة النقل في المنطقة ستسهم في إحداث تنمية شاملة في كافة القطاعات الخدمية، لا سيما أنها مرتبطة بالمشروعات السياحية والتنموية التي من شأنها تطوير ودعم وتشجيع السياحة المستدامة طوال العام.​

C.jpg



التقييم:
آخر تعديل: 19/07/1440 03:45 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية