تسجيل الدخول

‎في حفل شهد حضور معالي المساعد.. وزارة النقل والخدمات اللوجستية تحقق المركز الأول في جائزة التميز العملي في التقييم العام من بين 177 جهة، والثالثة في ركائز استدامة الانفاق

​​

 

حصلت وزارة النقل والخدمات اللوجستية على جائزتين من الجوائز التي تمنحهما هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية (‪EXPRO)‪ في إطار برنامج ركائز استدامة الإنفاق، والتقييم العام لأداء الجهات الحكومية في التقارير الشهرية للنصف الأول من العام الحالي 2021م. وجاء الإعلان عن الجوائز خلال حفل افتراضي أقامته الهيئة اليوم الأربعاء بمشاركة الجهات الحكومية المعنية، رأس فريق الوزارة خلاله معالي مساعد الوزير الأستاذ عبدالعزيز العريفي.

وقد أعلن في الحفل عن حصول وزارة النقل والخدمات اللوجستية على المركز الثالث على مستوى الوزارات في برنامج ركائز استدامة الإنفاق، في حين حصلت على المركز الأول من بين 177 جهة في جائزة التميز العملي في التقييم العام لأداء الجهات الحكومية، وذلك وفقاً للتقارير الشهرية عن الأشهر من ديسمبر العام الماضي وحتى نهاية شهر مايو من هذا العام؛ وذلك بفضل تحقيقها للنتائج المطلوبة وفق معايير التميز العملي. في حين تركز جائزة التميز المؤسسي على التقدم في برنامج ركائز استدامة كفاءة الإنفاق، والذي يهدف لرفع الجاهزية لتحقيق كفاءة الإنفاق بشكل ذاتي ومستدام وفق أفضل الممارسات العالمية والمحلية دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة.

 

من جانبه أكد معالي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية الأستاذ عبدالعزيز العريفي أن هيئة كفاءة الانفاق نجحت رغم عمرها الزمني القصير في نشر ثقافة الانفاق في مؤسسات الدولة؛ وتجذير مفاهيم كفاءة الانفاق في الثقافة الادارية السعودية الحديثة، وذلك من خلال اعتماد منهجيات ونماذج عمل فاعلة للأجهزة الحكومية والمتابعة الدائمة لرفع الكفاءة وتعزيز  الطموح وتحقيق الانجاز، مقدماً شكره وتقديره لسعادة الأستاذ عبدالرزاق العوجان الرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق وزملائه على جهودهم الكبيرة والموفقة.

 كما أكد معالي أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية  تعاملت مع الاهداف الرئيسة لكفاءة الانفاق بحرص رفيع ودقة عالية، وعبر اعتماد سياسات عمل  تكاملية لكافة إدارات الوزارة لتحقيق المستهدفات المنشودة، وذلك بمتابعة ودعم  معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، مما اسهم ولله الحمد في تحقيق المنجز، مؤكداً تطلع الوزارة إلى المزيد لتحقيق مستهدفات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله نحو ترشيد الانفاق وتحقيق التوازن المالي من خلال السعي الحثيث وصولاً للاهداف الاقتصادية والاجتماعية الطموحة  لرؤية المملكة 2030 وتحقيق  للتنمية المستدامة لبلادنا الغالية، مقدماً شكره  لفريق كفاءة الإنفاق في الوزارة على ما يبذلونه من جهود مقدرة.

الجدير بالذكرى أن هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية التي تمنح الجائزتين هي هيئة حكومية سعودية تعمل بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، لتمكين الأجهزة الحكومية من الالتزام بسقف الإنفاق المخصص في الميزانية وتحويل الصرف من عشوائي إلى منظم، بما يتوافق مع الخطط والبرامج والقرارات، وبما يصب في تحقيق رؤية السعودية 2030. وقد تأسست الهيئة بقرارٍ من مجلس الوزراء في 23 فبراير 2021 قضى بضم البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة إلى مركز تحقيق كفاءة الإنفاق، وتحويل المركز إلى هيئة باسم هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية‪.​


التقييم:
آخر تعديل: 24/01/1443 06:26 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1442هـ | 2021 م وزارة النقل والخدمات اللوجستية - المملكة العربية السعودية