تسجيل الدخول

انعقاد ورشة عمل اللجنة التوجيهية لاستراتيجيات النقل والخدمات اللوجستية الختامية لعام 2022

برئاسة معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، انعقدت ورشة عمل اللجنة التوجيهية لاستراتيجيات النقل والخدمات اللوجستية الختامية لعام 2022.

حضر الورشة كلًا من معالي نائب الوزير رئيس الهيئة العامة للنقل المُكلف الدكتور رميح الرميح، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، ومعالي نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي، ومعالي مساعد وزير النقل الأستاذ أحمد الحسن، ومعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف أبانمي، وعدد من أصحاب السعادة من قيادات المنظومة، وكذلك عدد من القيادات من الجهات ذات العلاقة.

واستهلت الورشة أعمالها بكلمة من معالي الجاسر رحب فيها بالحضور، ورفع الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس اللجنة العليا للنقل والخدمات اللوجستية -حفظه الله-، على دعمه وتمكينه لمنظومة النقل لجعل المملكة مركزاً لوجستيًا عالميًا.

وأكد الجاسر في كلمته "أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية لديه رؤية واضحة، واستراتيجية قوية بُنيت لتكون متناغمة مع استراتيجيات قطاعات المملكة، مُضيفًا أن قطاع النقل يعد قطاعًا حيويًا وشريانًا مُمكنًا للعديد من القطاعات الأخرى، وأن كل إنجاز وصلت له الوزارة هو بتوفيق الله ثم التناغم والتكامل بين منظومة النقل وكافة الجهات ذات العلاقة، وهو عاملٌ داعمٌ يجب الحرص على استمراره".

وأوضح معاليه أن منظومة النقل بدأت مرحلة الإجراءات العملية لتنفيذ الاستراتيجية منذ العام الماضي، وهي مرحلة تتطلب الحرص على توفير عوامل نجاح، منها وجود حوكمة تنفيذ فعالة، وسرعة في التنفيذ والإنجاز، إضافةً إلى قياس الأثر في تنفيذ المشاريع، مع الاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ أو متغيرات قد تحدث".

واستُعرض في بداية الورشة أداء المؤشرات الاستراتيجية، وأداء المبادرات والمشاريع، إلى جانب مساهمة الشراكات الاستراتيجية في تحقيق الطموحات، كما جرى عرض منجزات منظومة النقل والخدمات لعام 2022، والخطط المستهدفة لـ 2023، كما نوقش أداء قطاع النقل محليًا خلال الأربع سنوات الماضية، ومقارنته بأداء قطاع النقل العالمي.

وتخلل ورشة العمل عقد جلستين حوارية، تم فيها مناقشة العمل المشترك لجعل المملكة منصةً لوجستيةً عالمية، وأثر قطاع النقل والخدمات اللوجستية على مستهدفات الاقتصاد الوطني.

وفي ختام الورشة كرّم معالي الجاسر المشاريع المميزة بجائزة الأثر على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية عن عام 2022م.

التقييم:
آخر تعديل: 15/08/1444 02:09 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص