تسجيل الدخول

المملكة الثانية عالمياً في مؤشر ربط الطرق ضمن تقرير التنافسية العالمي 2018

 


احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية عالميا في مؤشر ربط الطرق، حيث حلت مباشرة بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وفقا لتقرير التنافسية العالمي (GCR) للعام 2018م، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF).
 
وأظهر التقرير تقدم ترتيب المملكة في مؤشر جودة الطرق، مشيرا إلى أنها حققت المرتبة 30 لهذا العام، ومتقدمة 4 مراتب مقارنة بالعام الماضي 2017م.
 
واشادت وزارة النقل باحتلال المملكة لهذه المراتب المتقدمة في تقرير التنافسية العالمي، بأن مرجعة يعود إلى الدعم السخي الذي يحظى به قطاع النقل من القيادة الرشيدة، والذي ساهم في تنفيذ عدد كبير من المشاريع في جميع مناطق المملكة، وربط شبكة الطرق التي تزيد عن 68 ألف كلم، لافتة إلى أنها أنجزت 55 مشروعاً للطرق خلال النصف الأول من العام الحالي 2018، إضافة إلى تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المتعثرة، إذ قامت بتعديل وضع وإعادة هيكلة وجدولة  لـ 124 مشروعاً متعثراً ومتأخراً.
 
كما أشارت الوزارة إلى أنها أولت أعمال الصيانة الدورية والوقائية للطرق أهمية كبرى ضمن مشاريعها هذا العام، وذلك بالبدء في نحو 399 مشروعا، أنجز منها 85 مشروعا خلال النصف الأول من 2018م، الى جانب رفع مستوى السلامة على الطرق إذ شهدت معظمها تركيب حواجز معدنية واقية وسياج حاجز وخطوط مرورية ولوحات إشارات وعواكس للحواجز والجدران، ووضع طبقة إسفلت إضافية وتوسعة الأكتاف في طرق أخرى.


التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 11:29 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية