تسجيل الدخول

انطلاق مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية أكتوبر المقبل بالرياض

​ضمن جهود المملكة لتنويع قاعدتها الاقتصادية وتنمية صادراتها غير النفطية 
انطلاق مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية أكتوبر المقبل بالرياض

برعاية من معالي وزير النقل الدكتور / نبيل بن محمد العامودي تنطلق فعاليات مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في العاصمة الرياض خلال الفترة 7- 6 صفر 1440هـ الموافق 16-15 أكتوبر 2018 بفندق الفورسيزونز بالعاصمة الرياض، وذلك استكمالاً لنجاح الدورة الاولى التي أكد فيها معالي وزير النقل أن هذا المؤتمر يعد فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار والتجارب حول أفضل الطرق واحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد والتوريد ورفع كفاءتها وتطوير القطاع اللوجستي، وذلك سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة مركزاً لوجستيا عالمياً يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

من جانبه، قدم المشرف العام على المؤتمر الأستاذ تركي بن عبدالله الطعيمي دعوته لكافة المهتمين بقطاع الخدمات اللوجستية للمشاركة والتسجيل لحضور المؤتمر، مؤكدا ان هذا الحدث السنوي الذي تنظمه وزارة النقل سيلقي الضوء على أبرز نتائج توصيات المؤتمر من دورته الأولى، إضافة الى تناول عدد من المواضيع الحيوية التي تعد تحدياً وتأثيراً على الاقتصاد والحركة التنموية في المملكة العربية السعودية.
واضاف الطعيمي بأنه سيتم خلال المؤتمر استعراض انجازات وخطط القطاعات المعنية بالخدمات اللوجستية التي من شأنها خدمة قطاع الأعمال ومجاراة التحديث المستمر الذي يشهده القطاع اللوجستي كونه أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة التي من شأنها تعزيز مصادر الدخل الاقتصادية واستقطاب المزيد من الاستثمارات.

وأوضح الطعيمي أن المؤتمر ينفرد باستضافة أكبر تجمع لصناع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية حيث سيشارك فيه أكثر من ثلاثين متحدثاً دولياً ومحلياً على مدار يومين، وسيتم خلال المؤتمر تقديم عدداً من أوراق العمل والبحوث التي تتناول أفضل الممارسات العالمية وتطبيقها على عمليات سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية اضافة إلى موضوعات هامة في تطوير المفاهيم المبتكرة للشحن والتخزين، وتطوير إجراءات الجمارك والموانيء.

كما سيتناول المؤتمر مواضيع التكامل مع شركات النقل المحلية والدولية في تسهيل عمليات النقل الكبرى وتطوير الخدمات وانعكاساتها على الاقتصاد وعمليات النقل متعدد الوسائط وانظمة التحول الرقمي، الى جانب أبرز المنجزات خلال الفترة الماضية في الخدمات اللوجستية والتي تعمل عليها عدة جهات من بينها قطاعات منظومة النقل.

واضاف الطعيمي، بانه سيكون هناك   جلسات حوارية سيشارك من خلالها نخبه من الرؤساء التنفيذيين في جهات داعمة في العمليات التشغيلية لطرح تجربتهم في المشاريع والتي تقدم الى العملاء كخدمات لوجستية وإمدادات.

يذكر أن المؤتمر سيناقش عدد من المواضيع ذات العلاقة بعمليات التعبئة وتفريغ الحاويات، وتوفير خدمات التخزين، كذلك خدمات الأعمال والتجارة الإلكترونية والتقنيات الحديثة في القطاع.

كما يبحث المؤتمر أهمية تعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبناء بين القطاعين العام والخاص الى جانب المشروعات في المرحلة القادمة وفرص التوطين.





التقييم:
آخر تعديل: 15/03/1444 09:26 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص