تسجيل الدخول

وزير النقل يرفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة صدور الموافقة على تكليف معالي المهندس الخلب رئيساً للهيئة العامة للموانئ

رفع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة صدور الموافقة السامية بتكليف معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب رئيساً للهيئة العامة للموانئ.
ويأتي طلب التكليف من معالي وزير النقل، لتسيير شؤون الهيئة إلى حين تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ، وذلك بعد تعديل اسم المؤسسة العامة للموانئ إلى هيئة، والذي سينعكس إيجاباً - بإذن الله - على عملية التحول وبما يسهم في دور الموانئ السعودية للعمل بطابع تجاري، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
من جهته، قدم معالي المهندس الخلب شكره لمعالي وزير النقل على هذه الثقة الغالية، سائلاً الله العلي القدير أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر، وأن يعينه على بذل كل ما يستطيع لخدمة بلادنا المباركة، وأن يُسهم في دعم مسيرة العمل للارتقاء بمستوى أداء الموانئ السعودية.
يذكر أن معالي المهندس سعد الخلب، شغل منصب نائب وزير النقل سابقاً، وكذلك عدة مناصب قيادية في القطاع الخاص آخرها رئيساً تنفيذياً للعمليات في البنك السعودي البريطاني - ساب ـ وفي مجموعة HSBC، وعدد من المصارف السعودية الرائدة، حقق خلالها العديد من الإنجازات من رفع الكفاءة، وخفض لتكاليف عمليات التشغيل والاستخدام الأفضل للموارد، كما عمل في بداية مشواره العملي في عدد من الشركات المتخصصة مثل شركة الإلكترونيات المتقدمة، وشلمبرجير العالمية.
وقد حصل الخلب على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1992م، ولديه خبرة تزيد عن 25 عاماً.​

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 11:25 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية