تسجيل الدخول

وزارة النقل: لوحات إرشادية للسرعات الجديدة على الطرق السريعة

 
​​​ضمن جهودها الرامية إلى الحدّ من حوادث الطرق السريعة شرعت وزارة النقل في تركيب لوحات تحذيرية وإرشادية للسرعات الجديدة على بعض الطرق.

ويأتي ذلك استجابة لتوجيه وزارة الداخلية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وأمن الطرق في تكثيف الرقابة على الطرق السريعة لتقليل نسبة الحوادث.

وفي تصريح للمشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي بوزارة النقل تركي الطعيمي قال إن تنفيذ هذه اللوحات بالسرعات الجديدة يدعم ويساهم في رفع مستوى السلامة على الطرق من خلال توجيه وإرشاد قائدي المركبات إلى السرعات الجديدة التي تم تحديدها بـ 140 كلم/ساعة كسرعة قصوى للمركبات الصغيرة. 

وأضاف الطعيمي أن الوزارة، ضمن برامجها لرفع مستوى السلامة التي تنتهجها، تقوم بعدد من المشاريع التي تسهم في الحدّ من تجاوز السرعات، ومن هذه المشاريع المطبات الاهتزازية على جنبات الطرق السريعة وفي بعض مناطق التجاوز للطرق المفردة والتي تحدّ من التجاوزات، ولفت الطعيمي إلى أن اللوحات الإرشادية ستشمل تحديد السرعات المركبات بأنواعها المختلفة (الصغيرة، والحافلات، والشاحنات) وذلك على الطرق السريعة المؤهلة بعد التأكد من ملاءمتها، وستبدأ الوزارة بالتطبيق على بعض الطرق الرئيسية مثل الرياض - الدمام، وطريق الرياض- الطائف، والرياض - القصيم، وكذلك طريق مكة المكرمة - المدينة المنورة، ومن المتوقع البدء في التطبيق خلال الربع الأول من 2018.




التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 11:09 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص