تسجيل الدخول

ضمن أعمال اللجنة السعودية الاوكرانية الخامسة : وزير النقل يؤكد على حرص قيادة البلدين لتعزير التعاون المشترك


في اطار تجسيد التعاون الاقتصادي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أوكرانيا اختتمت اليوم الخميس 9 رجب 1438هـ أعمال الدورة الخامسة للجنة السعودية الأوكرانية المشتركة بحضور معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان رئيس الجانب السعودي ومعالي وزير السياسة الزراعية والغذاء السيد تاراس كوتوفي رئيس الجانب الاوكراني.
وقد القى معالي وزير النقل كلمة اكد فيها على توجيهات خادم الحرمين الشريفين وفخامة رئيس جمورية أوكرانيا لدعم مسيرة التعاون وتطور العلاقات بين البلدين في شتى المجالات مبيناً مايتمتع به البلدان من إمكانيات وقدرات للمضي قدما في تعزيز التعاون والاستمرار في تذليل كافة الصعوبات والتحديات لما فيه مصلحة مشتركة للجانبين، مقدما شكره لسعادة السفير السعودي في اوكرانيا الاستاذ جديع الهذال وسعادة السفير الاوكراني في المملكة فاديم فاخروشيف، ولكافة أعضاء اللجنة من الجهات المشاركة.
من جانبه القى معالي وزير السياسة الزراعية والغذاء الاوكراني كلمته التي شكر فيها الجانب السعودي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وتقديره للحكومة السعودية وعلى راسها خادم الحرمين الشريفين لما وجده من رغبة حثيثة من الجانب السعودي لتعزيز التعاون في كافة المجالات الزراعية والصناعية مشيداً بدور رجال الاعمال السعوديين في الاستثمار في أوكرانيا.
يذكر انه سبق هذا الاجتماع الختامي  اجتماعات لاعضاء اللجنة المشتركة استعداداً لوضع المهام والنقاط التي توصل لها كافة اطراف اللجنة.
وعقب ذلك وقع رئيسا الوفدين محضر اجتماعات الدورة الخامسة حيث اشتمل المحضر على تعزيز  العلاقات والتعاون بين الجانبين في العديد من المجالات التجارية والزراعية والاستثمارية، ومجالات الطاقة والثروة المعدنية والاتصالات وتقنية المعلومات والثروة الحيوانية إضافة الى المجالات التعليمية والإعلامية والسياحية.



060417_02.jpg

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:50 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص