تسجيل الدخول

وزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك في مجال النقل مع نظيره السوداني

التقى معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي اليوم في جدة المهندس حاتم السر علي، وزير النقل والتنمية العمرانية السودانى، وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المملكة وجمهورية السودان اللتين ترتبطان سويًا بوسائل النقل، البحري والجوي.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية عن العلاقات المتينة التي تجمع البلدين والتعاون الاقتصادي المشترك بينهم، والتي تجسد إرادة قيادتي البلدين، في مزيد من التعاون والعمل المشترك، خاصة في مجالات قطاع النقل بمختلف أنماطها، والتي تعد واحدة من أهم مجالات التعاون. 

1007-2.jpg

 

وأوضح الدكتور العامودي أن اللقاء يهدف لتحقيق المزيد من الدعم للجوانب الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين، والتعاون المشترك والمثمر بينهما، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، كون السودان تعتبر إحدى الركائز الأساسية للربط مع أفريقيا. 

من جانبه، نوه الوزير السوداني بالدور الذي لعبته المملكة في مشروعات التنمية في السودان من خلال الاستثمارات والمشروعات الكبيرة التي تبنتها، مستفيدة من الميزات التفضيلية لدى الطرفين، وذلك تنفيذا للخريطة التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ووصف العلاقات بين السودان والمملكة بالمتنامية، خاصة مع تطلع المملكة لتطوير استثماراتها في السودان، ودخول شركات ومستثمرين سعوديين جدد للاستثمار في السودان.
وحضر الاجتماع كل من معالي رئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، وسعادة مستشار الوزير المهندس هذلول الهذلول، ووكيل وزارة النقل للتخطيط والمعلومات المهندس ياسر سليمان الداوود.​

1007-3.jpg

التقييم:
آخر تعديل: 10/07/1440 11:40 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية