تسجيل الدخول

برعاية خادم الحرمين الشريفين ... وزير النقل يفتتح منتدى الخطوط الحديدية 2020م

​​افتتح معالي وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم الثلاثاء 1441/6/3هـ الموافق 2020/28/1م منتدى الخطوط الحديدية 2020م، والذي يأتي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.


وقال معالي الجاسر أن هذا المنتدى يعقد في ظل متغيرات ومستجدات عالمية، طرأت على صناعة الخطوط الحديدية مما أدى إلى قيام العديد من دول العالم بتطوير وتوسيع شبكتها الحديدية، مواكبة للنمو السكاني وزيادة الطلب على وسائل النقل بمختلف أشكالها وأنماطها، وعلى السكك الحديدية بشكل خاص كونها الوسيلة الأسرع والأكثر أمانًا وأقل تكلفة مقارنة بوسائل النقل الأخرى.


وأضاف معاليه أن المملكة العربية السعودية تستضيف مجموعة العشرين (G20) وتحتضن اجتماعاتها، وقد نفذت أكبر مشروع نقل حديدي في المنطقة خلال السنوات الأخيرة باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة العالمية المبتكرة في تشغيل وإدارة وصيانة القطارات الأرضية والجسرية وقطارات الأنفاق والخدمات اللوجستية المتعددة ذات الصلة.


وأفصح الجاسر عن مجموع ما تم استثماره خلال العشر سنوات الأخيرة في إنشاء بنية تحتية لشبكة النقل في المملكة، والذي يقدر بحوالي أربعمائة مليار ريال ساهم القطاع الخاص بنسبة كبيرة منها، موضحًا أن هذا الاستثمار بعيد المدى أدى إلى رفع المستوى وتعزيز الفعالية والكفاءة في قطاع النقل بما يكفل تقديم خدمات متميزة بأسعار مميزة.


يذكر أن المنتدى يعد الأكبر من نوعه، ويجمع نخبة من المختصين والمسؤولين عن كافة قطاعات النقل حول العالم​

التقييم:
آخر تعديل: 03/06/1441 02:26 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية