تسجيل الدخول

وزير النقل: مشروع البحر الأحمر استثمار واعد لجغرافية المكان وكنوزه

​أوضح معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان أن إعلان نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن إطلاق مشروع البحر الأحمر هو استثمار في واحد من أهم كنوز المملكة والمتمثل في القطاع السياحي والموارد الطبيعية، واستغلال للموقع الجغرافي المميز الذي تحتله المملكة بين قارات العالم.

 

وأضاف الحمدان أنّ مشروع البحر الأحمر جاء متناغما مع رؤية المملكة 2030 ليؤكد النظرة الثاقبة لقيادتنا أيدها الله بنصره نحو الاستثمار الأمثل في أرض الوطن ليكون وجهة سياحية عالمية، الأمر الذي سينعكس على زيادة الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل وتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية، الى جانب نشر ثقافة المملكة وما تنعم به من كنوز ومعطيات فريدة.

 

وأشار الحمدان إلى أنّ مثل هذه الخطوة بلا شك ستعزز مشاريع البنية التحتية والخدمية من مطار وميناء ومرافق للمشروع وخدمات نقل متعددة عبر خلق فرص استثمارية محفزة واستقطاب رؤوس أموال عالمية، وصولا الى توفير فرص عمل كبيرة للشباب السعودي من الجنسين. 

 

وأردف معاليه بأنّ إطلاق هذا المشروع سيحقق –بإذن الله- نقلة نوعية ومستقبلية في صناعة السياحة السعودية التي تزخر بمقدرات وكنوز متنوعة بما حباها الله ليتم توظيفها لخدمة الوطن والمواطن. 

 

واختتم معالي الوزير تصريحه بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - أيّده الله- وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز- حفظه الله-  والشعب السعودي الكريم بمناسبة اعلان هذا المشروع العملاق، داعيا المولى القدير بأن يديم على هذه البلاد الأمن والخير والرخاء والاستقرار.


التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:51 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص