نطاق المبادرة
تهدف المبادرة إلى تمكين عرض أوقات الانتظار لضيوف الرحمن في كل نقطة من نقاط الاتصال بشكل مباشر وقياس المعايير الخاصة بضيوف الرحمن داخل وخارج المواسم بحيث يمكن معرفة كفاءه الإجراءات على مدار الساعة والحصول على بيانات ذات دقة عالية مما يساهم في سرعة اصدار التقارير وسرعة اتخاذ القرار من قبل القيادات التنفيذية وستساعد البيانات بالقيام بالتحليلات وتوقع السيناريوهات المستقبلية عن طريق البيانات التاريخية وتوضيح الطاقة التشغيلية لكل نقطة من نقاط الاتصال مما يساهم في مواكبة التحول الرقمي لرؤية 2030 وزيادة نسبة رضا ضيوف الرحمن على الخدمات. وسيتم تنفيذ أعمال المبادرة من خلال إطلاق نظام رقمي لإدارة ومتابعة حركة ضيوف الرحمن في مطار الملك عبدالعزيز الدوليي، ونظام رقمي لإدارة ومتابعة حركة ضيوف الرحمن في مطار الامير محمد بن عبدالعزيز.
الشرائح المستهدفة
المسافرين من ضيوف الرحمن في الصالات التالية:
1.مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة: صالة رقم (1)
2.مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة
مساهمة المبادرة في تحقيق الهدف الاستراتيجي
تساهم المبادرة في تعزيز الهدف ""1.2.2 تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج والمعتمرين."" من خلال رفع سلاسة الإجراءات في المطارات الخادمة لضيوف الرحمن عبر تمكين متخذي القرار في المطارات من تحديد أماكن الاختناقات واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، إضافة إلى عرض أوقات الانتظار المتوقعة للمسافرين في مختلف مراحل الرحلة بداخل أقسام المطارات
الأثر المتوقع
1. زيادة نسبة رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات
2. تقليل مدة الانتظار لضيوف الرحمن في نقاط الاتصال في المطارين، عن طريق الحصول على بيانات احصائية بدقة عالية، والتي بدورها ستساهم في تذليل العقبات الاجرائية