تسجيل الدخول

تطبيق المطبات الاهتزازية ورفع السرعة إلى 140كم

​لقي خبر عزم وزارة النقل رفع معدل السرعة على بعض الطرق إلى 140كم والرفع كذلك من مستوى السلامة المرورية للحد من الحوادث الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لأكتاف الطريق باستخدام المطبات الاهتزازية على جنبات الطرق السريعة وفي بعض مناطق التجاوز للطرق المفردة، ترحيبا وتفاعلا من الجمهور الذي اعتبر الإجراء الخاص بالمطبات الاهتزازية إجراء جديدا على طرق المملكة سيحد من الحوادث التي تكررت بسبب استخدامها الخاطئ.

هذا الإجراء اقترحته "الرياض" قبل أكثر من عامين ونصف العام وتحديدا بالعدد الصادر في 27/7/1436هـ تحت عنوان "شرشرة" أكتاف الطرق تجربة ننتظر تطبيقها مدعما بالصور، ودعت الرياض وزارة النقل إلى الاستفادة من تجربة إحدى دول الخليج التي استطاعت أن تحد من الحوادث التي تكررت نتيجة التجاوز باستخدام جنبات الطرق.

ويبدو أن الوزارة بدأت بالفعل إجراء تجارب مبكرة كما يلاحظ على أجزاء قصيرة من طريق الرياض القصيم بالقرب من عشيرة سدير وكوبري تمير بالاتجاهين، إلا أن النموذج المنفذ كتجربة هناك لا يبدو انه سيكون ذا فاعلية في الحد من السرعة والتجاوز الخاطئ بسبب عرض "الشرشرة" الذي لا يتجاوز سنتيمترات محدودة ولا يتجاوز كونه بهذه الصورة نموذج تنبيه للسائق عند خروج مركبته عن المسار الرئيسي. وبإمكان أي سائق أن يضعه بين عجلات مركبته وينطلق بالسرعة التي يريدها.



التقييم:
آخر تعديل: 19/04/1440 01:58 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية