تسجيل الدخول

تعزيزًا للعلاقة المشتركة بين البلدين.. وزير النقل يستقبل وزير التجارة الجيبوتي

​​

 

استقبل معالي وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر في مكتبه بمقر هيئة الطيران المدني بالرياض اليوم الأحد 22/6/1441هـ الموافق 16/2/2020م، معالي وزير التجارة بجمهورية جيبوتي السيد حسن حمد إبراهيم لمناقشة أوجه التعاون بين المملكة وجيبوتي، لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل واللوجستيات.

وشهد اللقاء حضور كل من معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح، ورئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد الخلب، ووكيل محافظ الهيئة العامة للجمارك لتيسير التجارة أمين سر اللجنة اللوجستية الأستاذ فيصل البداح.

الجيبوتي1.jpg

وناقش الطرفان أهمية التعاون بين البلدين في القطاعات ذات الأولوية بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وتباحثا حول سبل تمكين نفاذ الصادرات السعودية للسوق الجيبوتي، وتعزيز نفاد السلع للأسواق الأفريقية عن طريق جيبوتي، كما اطلع معالي الجاسر على الفرص الاستثمارية المتاحة في منظومة النقل بجمهورية جيبوتي لدراستها وعرضها على القطاع الخاص.

وتباحث معاليه مع نظيره الجيبوتي، حول تسهيل عمليات نقل البضائع واللوجستيات، ومناقشة فتح خط جوي مباشر بين البلدين إضافة إلى فتح خط ملاحي بحري مباشر بين المملكة وجيبوتي عن طريق ميناء جازان وميناء جدة الإسلامي، لتعزيز عملية التبادل التجاري بين البلدين.

يذكر أن جمهورية جيبوتي تعد بوابة لشرق أفريقيا، وتمر عبر مينائها أكثر من 80% من بضائع أثيوبيا.​


التقييم:
آخر تعديل: 22/06/1441 04:58 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص