تسجيل الدخول

مؤتمر السلامة المرورية الرابع 11- 13 ديسمبر 2017

  • تاريخ بداية الفعالية 23/03/1439
  • تاريخ نهاية الفعالية 23/03/1439
  • الرياض

​​​عام / وزير النقل يكشف عزم الوزارة في ملتقى ومعرض السلامة المرورية بمشاركة الجهات المعنية
الاثنين 1439/3/23 هـ الموافق 2017/12/11 م واس

​​

a1.jpg

وضمن هذا المسار، أعلن معالي وزير النقل عن إطلاق "المركز الوطني لسلامة الطرق"، الذي سيكون نقطة تحول في حفظ وتحليل معلومات حوادث الطرق، وإصدار المؤشرات الوطنية الصادرة من جميع الأجهزة الحكومية المشاركة، إلى جانب تدريب الكفاءات الوطنية، وتقديم الخدمات الفنية المساندة للجهات ذات العلاقة، وتنظيم الفعاليات العلمية والتوعوية .
ويتعلق المسار الثاني، وفقاً لوزير النقل، بسلوك قائدي المركبات، حيث تشير الدراسات إلى وجود علاقة مباشرة بين ممارساتهم واحتمالات وقوع الحوادث، كالسرعة وإغفال ربط حزام الأمان وفقدان التركيز بسبب عوامل تشتت انتباه قائدي المركبات وتبطئ ردة فعلهم تجاه أي طارئ مثل استخدام الهواتف أثناء القيادة .

وكشف العامودي أن وزارة النقل تعمل على إطلاق برنامج للتواصل مع المجتمع، يستهدف تغيير سلوك الأشخاص والتنبيه على مسؤوليتهم الفردية، للحدّ من تهديدات حوادث السير في جميع أنحاء المملكة، وسيكون البرنامج موجهاً إلى كل فئات المجتمع بالتركيز على النشء لزرع ثقافة الاستخدام الآمن للطرق، وذلك بالتكامل مع كافة شركائنا.
وشدد وزير النقل على أهمية الملتقى في تسليط الضوء على تقنيات النقل الذكية ودورها في تحسين السلامة المرورية، معرباً عن أمله في أن تصب مخرجاته في خفض وفيات حوادث الطرق في أقرب وقت، مثمناً في الوقت نفسه دور شركاء الوزارة في تحقيق السلامة المرورية على الطرق، وخفض وفيات حوادث الطرق.





ملفات مرتبط بالفعالية

صور الفعالية

التقييم:
آخر تعديل: 09/04/1440 02:18 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص
جميع الحقوق محفوظة 1440هـ | 2019 م وزارة النقل المملكة العربية السعودية