تسجيل الدخول
innerimage

​​

على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار التي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في الفترة من 23 – 25 أكتوبر 2018، أعلن معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية، وسعادة المهندس كمال بن احمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين عن طرح مناقصة الخدمات الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الموازي لجسر الملك فهد الأسبوع القادم.


وفي هذا الصدد، صرح معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية أن توجيهات قادة البلدين في المملكتين الشقيقتين كانت المحرك الأول للبدء في مشروع هذا الجسر ومشروع سكة الحديد، وكانت خير دافع للبلدين لمواجهة التحديات. وأضاف قائلاً إن المشروع سوف يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص حسب التوجيهات الملكية في كلا البلدين.

بدوره أشار سعادة المهندس كمال بن احمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين الى أن مناقصة الخدمة الاستشارية لإدارة المرحلة الانتقالية لمشروع الجسر الجديد سوف تطرح الأسبوع القادم من قبل المؤسسة العامة لجسر الملك فهد وهي مرحلة متقدمة لهذا المشروع الاستراتيجي الذي ينفذ بمباركة وتوجيهات قادة المملكتين. ونوه الى أن هذه المرحلة سبقتها سلسلة من الخطوات الهامة منها الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية والتصميم المبدئي وقد تمت ولله الحمد بنجاح لننتقل الى المرحلة القادمة بكل ثقة.

وأعرب معالي الاستاذ أحمد بن عبد العزيز الحقباني رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن اعتزازه بثقة قادة البلدين بتكليف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لطرح المشروع. وأشار بأن المؤسسة على أتم الاستعداد بمشاركة وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية ووزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين من إدارة هذه المناقصة والعمل على نجاحها كما كان في المراحل السابقة.
ويعد هذا المشروع خطوة مهمة في ترسيخ العلاقات التاريخية على المستوى الثنائي بين المملكتين ضمن إستراتيجية قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخدمة وربط الشعوب الخليجية من خلال سلسلة من المشاريع كقيام السوق الخليجية المشتركة ومشروع ربط شبكة المواصلات والاتصالات والاتحاد الجمركي.



15/02/1440 04:21 م