تسجيل الدخول
innerimage
​تفقد معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي يرافقه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم التميمي اليوم الأربعاء عدداً من مشاريع منظومة النقل شملت مطار عسير وعدداً من الطرق وأهم العقبات التي تنفذها الوزارة في منطقة عسير. واستُهلّت الجولة صباحاً بالوقوف على تقاطع طريق أبها/الفرعاء مع طريق الملك عبدالله، حيث اطلع معاليه على سير العمل في مشروع تنفيذ التقاطع الذي يعد الشريان الحيوي للمنطقة ومعبراً لآليات ومركبات الجيش.
ثم تبع ذلك جولة في عدد من المواقع على طريق عقبة ضلع، حيث اطلع على سير أعمال الصيانة الوقائية التي تنفذها الوزارة على كامل العقبة، إذ تكتسب عقبة ضلع أهمية كبيرة لكونها تعتبر الطريق الرابط بين منطقتي عسير وجازان.
بعد ذلك، وقف فريق الوزارة على سير العمل في مشروع ازدواج طريق السودة بمرحلتيه الأولى بطول 10كم والثانية بطول 11كم. ويُعد هذا الطريق من أهم الطرق سياحياً إذ يتصلّ بقرية السودة التي تعتبر أبرز معلم سياحي في المنطقة. 
وفي نهاية الجولة، وقف معالي وزير النقل ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على مشروع توسعة مطار أبها والاطلاع على الأعمال الانشائية للمطار الجديد.
إضافة إلى ذلك، قابل معالي الوزير عدداً من أهالي المنطقة اثناء جولته واستمع إلى اقتراحاتهم ومطالبهم حول عدد من المشاريع واجاب على استفساراتهم، وأكد على أن الوزارة تعمل على اختيار المقاولين يتم وفق إجراءات وضوابط تضمن تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية.
من جانب آخر شارك معاليه في ورشة عمل "استثمر في عسير" التي تنظمها إمارة المنطقة، حيث أجاب معالي الوزير على استفسارات المهتمين بالاستثمار في المنطقة وكشف عن خطة لإيصال السكة الحديدية إليها.
الجدير بالذكر أنّ زيارة معالي وزير النقل إلى منطقة عسير جاءت في إطار التزام الوزارة بالوقوف ميدانياً على سير العمل في مشاريع الطرق التابعة لها في كافة مناطق المملكة والالتقاء بالمقاولين للاطلاع على نسب انجاز المشاريع ومعرفة المشكلات والمعوقات التي تعترض تقدُّم العمل ومعالجتها سريعاً.
e5f4f9.png
a018e7b68b.png

9055d31.png

c26d9.png

18/08/1439 10:17 ص