تسجيل الدخول
innerimage

​​

التقى صاحب السمو الملكي الامير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة القصيم بمكتب سموه معالي نائب وزير النقل المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب اليوم الثلاثاء ٢٨ ذو الحجة ١٤٣٨هـ ضمن جولة معاليه للمنطقة يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة، وذلك لاستعراض مشاريع الوزارة وخطة تنفيذها والمشاريع المستقبلية.

بعد ذلك وقف معاليه على مشروع نفق طريق الملك عبدالله في مدينة بريدة الذي تقوم الوزارة حاليا بتنفيذه والذي وصل نسبة إنجازه 80%، وتشمل أعمال تنفيذ النفق بطول 2,150 متر مع طرق الخدمة واعمال تصريف السيول وثلاث تقاطعات علوية وهي تقاطع طريق الملك فهد وتقاطع طريق الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وتقاطع طريق الامير سلطان بن عبدالعزيز.

ومن خلال وقوف ​معاليه ميدانياً بالمشروع وتفقده لمراحل العمل بالموقع واستمع الى شرح جهاز الاشراف والمقاول المنفذ، ووجه معاليه بمضاعفة الجهد للانتهاء من اعمال المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد.  
كما أكد معاليه على تسهيل وفتح حركة السير في الأجزاء التي يتم الانتهاء منها وذلك للتيسير على مرتادي الطريق حيث يعد هذا الطريق شريان حيوي يتوسط المدينة ويربط الحركة شمال المدينة بجنوبها. 
 
الجدير ذكره ان الوزارة انجزت في المنطقة وخلال هذا العام 16 مشروعاً باطوال اجماليه اكثر من 100 كم و عدد 6 جسور وتم فتحها للحركة المرورية مما ساهم في حل الكثير من الاختناقات المرورية، كما تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات يبلغ عددها 56 تتنوع مابين جسور وانفاق وطرق سريعة ومزدوجة ومفردة.





11/01/1439 03:37 م