تسجيل الدخول
innerimage

أعلنت وزارة النقل عن كامل جاهزيتها عبر استنفارها لجميع  امكاناتها وطاقاتها البشرية والآلية لتقديم أفضل الخدمات وسبل الراحة لضيوف  بيت الله الحرام خلال خطط التصعيد للعرفة والنفرة لمزدلفة يوم غد.
وكان معالي وزير النقل الاستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان قد قام مساء اليوم بجولة تفقدية داخل مشعر منى تفقد الطرق الطولية والعرضية  ومستوى الصيانة على تلك الطرق وكذلك طرق حافلات النقل الترددي وكذلك المعدات والاليات التي يتم استخدامها عند الطوارئ . 
حيث أكد  معاليه أنّ منظومة النقل  عبر كافة قطاعاتها وبالتعاون مع الجهات الأمنية والخدمية  المشاركة في الحج قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لتقديم افضل الخدمات لضيوف الرحمن من خلال العمل على  انسيابية حركة التنقل على كافة الطرق  بكل يسر وسهولة خلال التصعيد لعرفة والنفرة الى مزدلفة .
وكانت الوزارة قد قامت بتنفيذ العديد من المشروعات في  منطقة المشاعر المقدسة، منهاأعمال تحسين وصيانة طرق المشاعر المقدسة ، الى جانب أعمال إصلاح وتركيب السياج الشبكي والبوابات لمخيمات عرفات ومزدلفة وانشاء جسر وممر المشاة في وادي عرنة  الذي يهدف الى فصل حركة المشاة عن حركة الحافلات. ووضع كاميرات مراقبة لحركة النقل خلال يوم عرفة ولوحات الكترونية لنشر عبارات توعوية وارشادية .

310817_02.jpeg

310817_03.jpeg

12/01/1439 03:30 م