تسجيل الدخول
innerimage

رفع معالي الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان وزير النقل ورئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام شكره وتقديره للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بسَعوَدَة نشاط سيارات الأجرة والقاضي بقصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين.

وأكد معاليه بأن هذا القرار سيكون له انعكاسات كبيرة على مختلف المستويات، حيث سيعمل من جهة على تشجيع الشباب السعوديين الراغبين بالعمل سواء بدوام كامل أو بعمل جزئي على استغلال أوقات فراغهم في أداء عمل يحقق لهم عائداً مجزياً بما يتلائم مع طبيعة وحاجة المجتمع السعودي ويتوافق مع نموذج عمل الشركات الرائدة في مجال خدمة توجيه مركبات الأجرة.

كما أوضح معاليه أن هذا القرار سيساهم من جهة أخرى في إتاحة المجال للشباب السعودي في مختلف مناطق المملكة للانخراط بالعمل في هذا المجال بما يوفر خدمة ذات جودة عالية وتغطية جغرافية أوسع وضمن أسعار مناسبة.

ونوه الحمدان إلى أهمية نشاط توجية المركبات بالتطبيقات الذكية والدور الذي يؤديه في تعزيز فعالية استخدام المركبات العاملة حالياً على الطرق  والحد من تجوال المركبات في الطرق بدون ركاب، الى جانب الاثر الاقتصادي والاجتماعي والأمني.

وفي ختام حديثه أكد معاليه بأن هيئة النقل العام ستعمل بخط مواز وبالتنسيق مع كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والأمن العام لإنفاذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء باتخاذ كل ما يلزم في شأن قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين.


16/09/1438 03:09 م