تسجيل الدخول
innerimage

تم اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين المملكة وجمهورية الكاميرون بين معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان ومعالي وزير النقل الكاميروني السيد ألين إيدغار ميبي انغو وذلك في مقر وزارة النقل بالرياض.


وفي تصريح لمعالي الوزير الحمدان بعد مراسم التوقيع أكد أن مكانة المملكة الريادية في مجال الطيران المدني بالمنطقة والتزامها بتطوير أطر التعاون في مجال النقل الجوي يعكس ملامح السياسة الحثيثة التي تنتهجها حكومة المملكة العربية السعودية، الرامية إلى تحقيق المزيد من النمو والتطوير للقطاع، وبتقديم كافة التسهيلات وجوانب التعاون لخدمة ضيوف الرحمن.


كما صرح معالي وزير النقل الكاميروني بكلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومة المملكة على التعاون مع جمهورية الكاميرون في تذليل الصعوبات أمام زوار المملكة من الجمهورية، وقدم شكره ل الخالص لمعالي وزير النقل الحمدان على دعمه الكامل لإنجاز هذه الاتفاقية.


وشملت الاتفاقية على العديد من البنود التنظيمية التي تضمن حق الطرفين في الحقوق الممنوحة وتعددية التعيين وبنود تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وجدول الطرق للحقوق المتفق عليها، وغيرها من البنود في مجال التعاون في خدمات النقل الجوي.


حضر توقيع الاتفاقية السفير الكاميروني لدى المملكة السيد عيا تيجاني، ومدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني مبارك مشهور الشهراني، ومدير الاتفاقيات الثنائية والمعاهدات الدولية بالهيئة الأستاذ محمد حسن ازمرلي.



09/06/1438 04:19 م