تسجيل الدخول
innerimage

              تفقد معالي وزير النقل الدكتور جباره بن عيد الصريصري اليوم الاربعاء الموافق  27/ 8 / 1435هـ العمل في مشروع انشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر (جسر المعيزيلة) الذي يتم تنفيذه شرق العاصمة الرياض.         

           واطلع معاليه على اعمال التنفيذ واجتمع بالمقاول والاستشاري وحثهم على سرعة إنهاء المشروع.

      كما قام معاليه بزيارة لمركز ابحاث الطرق والنقل الذي قامت الوزارة بانشائه بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وتجول  في مبنى المركز واطلع على تجهيزاته ووجه معاليه بان يكون المركز مقرا للمختبرات التابعة للوزارة .

     الجدير ذكره ان المركز تم بنائه في قرية الثمامة ليكون مركزاً رائداً في أبحاث الطرق والنقل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ويهدف الى رفع مستوى السلامة وزيادة كفاءة شبكات الطرق والجسور. ومعالجة الطلب المتزايد على خدمات النقل كنتيجة طبيعية للنمو السكاني والتنمية الاقتصادية. وزيادة عوامل الاستدامة في قطاع النقل من خلال تشجيع استخدام الموارد الطبيعية للمملكة. ودعم الأنشطة البحثية والدراسات

 

المتعلقة بالنقل الحضري والسلامة المرورية وحماية البيئة وأنظمة النقل الذكية، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بإدارة وتشغيل وصيانة أنظمة النقل. ودعم واجراء الابحاث و الدراسات في مجال النقل الحضري وسلامة المرور،حماية البيئة،إدارة وتشغيل أنظمة النقل وتطبيقات أنظمة النقل الذكي، مواد وطبقات الرصف، منشآت الطرق .تعزيز استخدام الموارد المتاحة لتطوير قطاع الطرق والنقل. وتقديم المشورة و الدعم الفني لمتخذي القرار في مختلف وسائط وأنظمة النقل. وتوفير المختبرات و المعامل اللازمة لاجراء الاختبارات والابحاث . ودعم الانشطة البحثية التي تقوم بها الجامعات والطلاب. وتجهيز الفنيين القادرين على إجراء أبحاث الطرق والنقل. وتعزيز الشراكة في مجال الابحاث والتعليم والتكنولوجيا الخاصة بالطرق والنقل على المستوى العالمي والاقليمي والوطني مع الجهات العامة والخاصة في القطاع.

وقد رافق معاليه خلال هذه الجوله بعض المسؤولين من الوزارة .

 

زيارة المعيزيله شعبان 044.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 021.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 246.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 285.JPGزيارة المعيزيله شعبان 075.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 133.JPG 

 

زيارة المعيزيله شعبان 209.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 363.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 368.JPG 

زيارة المعيزيله شعبان 066.JPG 

18/05/1438 04:36 م