تسجيل الدخول
innerimage

​  ماتزال احد اهم واكبر المشاريع التي تقوم  وزارة النقل بتنفيذها والاشراف عليها في المملكة وبالتحديد في منطقة عسير محط اهتمام معالي وزير النقل الاستاذ سليمان بن عبدالله  الحمدان حيث وقف على عمليات الصيانة التي تقوم بها الوزارة في منطقة عسير اليوم الاحد الموافق 22 / 5 / 1438هـ. عقب الحالة المطريةالتي تعرضت لها عدد من المناطق في المملكة  خلال الايام الماضية وكان من بين المشاريع التي تضررت في منطقة عسير مشروع عقبة ضلع حيث جرفت السيول التربة في بعض مواقع العقبة أدت الي انهيار اجزاء من الطريق اضافة الى تساقط الاحجار المتحركة من اعلى الجبال. 
وقد بداء معاليه جولته بتفقد العقبة اطلع خلالها علي سير العمل، وقدم شكره ودعمه لفريق العمل كما شدد على ضرورة انجاز الاجزاء المتضررة وايجاد الحلول العاجلة والبدء بتنفيذها فورا لتكون ضمن الحلول الدائمة لمعالجة مثل هذه الحالات. ووجه معاليه بدراسة الاعمال المطلوبة وتكليف استشاري متخصص والاستعانة بخبراته لضمان عدم تكرار مشكلات العقبة.
 ثم تفقد الحمدان مشروع المرحلة الاولى من ازدواج طريق السودة الذي تقوم الوزارة بتنفيذه ووجه بسرعة إنجاز المشروع بأسرع وقت وقبل بدء موسم الصيف بوقت كافي.
 كما وجه معاليه على إنهاء المرحلة الاولى والثانية من تحويل طريق الساحل الى طريق سريع وخاصة الجزء الواقع ضمن منطقة عسير في أسرع وقت وانهاء ما يعترض تقدم المشروع وزيادة وتيرة العمل. 
 وكان معالي وزير النقل قد التقى صباح هذا اليوم بصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وتشرف معاليه بإيضاح رؤية الوزارة وآلية العمل التي تتخذها لانجاز العمل ورفع جودة مشاريع الوزارة. كما تم مناقشة الاعمال التي تنهي مشكلات عقبة ضلع جذريا والمشاريع المهمة في المنطقة مثل مشروع ازدواج طريق السودة ومشروع طريق الساحل وطريق عقبة شعار وعقبة قضى.
  من جانب آخر انتهت فرق الصيانة بفرع الوزارة في عسير من معظم الاعمال بالمواقع المتضررة في عقبة ضلع، حيث تقوم بدورها مباشرة وبالتنسيق مع اللجنة المشكلة من المعنيين بالامارة والجهات الامنية من الدفاع المدني وادارة ا​لمرور لتامين الحركة وفتح الطريق تدريجياً، هذا وتمت​ مناقشة العديد من الموضوعات مع سمو امير المنطقة كانجاز العقبة التي تربط بين منطقتي عسير وجازان بطول 135 كلم وبتكلفة اجمالية 6 مليار ريال والتي تعد من المشاريع  ذات الاولوية بالنسبة للطرق المحورية على مستوى المملكة، اضافة الى إنشاء عقبة رديفة لعقبة شعار وهي عقبة قضى، كما تم مناقشة مشاريع الطرق الجاري تنفيذها كطريق السودة السياحي وطريق الحزام الدائري الرديف والجزء الواقع بمنطقة عسير من طريق الساحل وكذلك حاجة المنطقة من الطرق المستقبلية.



25/05/1438 02:14 م