Sign In
innerimage

01.jpg بسم الله الرحمن الرحيم​

 

 
ينعم قطاع النقل في مملكتنا الغالية باهتمام وعناية بالغة من قيادات كريمة اهتمت منذ مرحلة التأسيس للنهوض باسم ومكانة وطننا ويستمر هذا الدعم والاهتمام كما هو في كافة القطاعات حتى عهدنا الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيّده الله-وقائد رؤيتنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله.

 
يحق لنا أن نفخر ونعتز بما نعيشه من رخاء واستقرار وأمن بما تحقق من إنجازات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية إيماناً بأن هذا القطاع يلعب دوراً هاماً في اقتصاديات المملكة، وتحقيق قفزات ونمو اقتصادي سريع ومستمر باستثمار عناصر القوة التي يتميز به وطننا.

 
تعدّ البنية التحتية لاقتصاد المملكة وطبيعة السوق الواعدة عناصر جذب للاستثمار في قطاع النقل حيث تتمتع بأكبر شبكة للطرق بالشرق الأوسط وأكثرها تطورا، إلى جانب التنوع في وسائط النقل المختلفة سواء البرية او الجوية او البحرية، فهناك العديد من الفرص الاستثمارية التي ترتبط بحاجتها إلى النقل.

 
ولكي نحقق طموحات ورؤية المملكة 2030 في الوصول الى مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح. وبما يعزز مكانتنا عالمياً ويوفر أفضل الخدمات لمواطني هذا البلد والمقيمين عليه، نسعى في وزارة النقل إلى تطوير منظومة النقل في المملكة وتحقيق تناغم وتكامل حقيقي بين كافة قطاعات النقل، من مطارات وقطارات وموانئ وطرق رئيسية وكذلك النقل العام، وفق أطر ومنهجية واضحة رسمت معالمها رؤية متكاملة وشاملة، 

 
ونعمل حالياً في منظومة النقل على الاستفادة من الموارد المتاحة والبنية التحتية الضخمة وموقع المملكة الجغرافي، لإكمال مشاريع منظومة النقل وتفعيل مبادراتها لتحقيق اهدافها، بتسريع وتيرة خصخصة بعض القطاعات الرئيسية، وتفعيل التحول الرقمي.

 
ختاماً نسأل الله أن يديم على بلادنا قيادتها الحكيمة ونعمة الأمن والاستقرار وأن يوفق العاملين المخلصين في كل مكان من بلادنا الغالية لرفع اسمه ومكانته عالياً. 
   وزير النقل        

 
د. نبيل بن محمد العامودي 







03/02/1439 07:57 ص