Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

إرشيف الأخبار

عقبة الهدا

The Shot, which using completely Ajax and bootstrap as responsive developed

مدخل مدينة حقل

It has a suitable design for somebody who want to present their portfolio esthetic and elegantly, fotographer, blog authors etc..

تبوك حقل

Due to improved Html structure of Bootstrap is provided to appear correctly in all platform. (Notebook, Tablet, Phone)

ميناء جدة

In addition unlimited color alternatives are waiting to you.You can modify to all the colors used in the theme from options window.

ميناء جدة

We made readable from XML folder for you can change easily the contents of your portfolio.
MOT وزارة النقل المركز الأعلامي إرشيف الأخبار وزير النقل يتفقد مسار الخط الحديدي ومحطات قطار الحرمين السريع

Skip Navigation Linksnews89

17/08/1434
وزير النقل يتفقد مسار الخط الحديدي ومحطات قطار الحرمين السريع

معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري بجولة تفقدية شملت مسار ومحطات مشروع قطار الحرمين السريع ابتداء من محطة المدينة المنورة مروراً بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ , وصولاً إلى محطة جدة ، وتفقد معاليه الأعمال التي يجري تنفيذها على امتداد المسار من قبل مقاولي المشروع.
 وبدأت جولة معالي وزير النقل وأعضاء اللجنة الإشرافية على المشروع من موقع محطة المدينة المنورة واطلعوا على الأعمال التي يتم تنفيذها حالياً , كما استمعوا إلى شرح مفصل من مهندسي المشروع عن سير العمل والخطة الزمنية المرسومة للتنفيذ ، واطمأنوا على حجم العمالة والمعدات والتجهيزات التي تم تأمينها مؤخراً من قبل مقاول المحطة لضمان انسيابية العمل وإنجازه بالمستوى المطلوب ، كما تفقد مواقع الأعمال في المدينة المنورة ووقف على الجسور والعبارات التي يتم تنفيذها لمصلحة المشروع ومن بينها الجسر الواقع على الدائري الثالث.
 كما قام معاليه والوفد المرافق بجولة على امتداد المسار الذي يجري تنفيذه حالياً واطمأن على اكتمال جاهزية المقاول المنفذ لأعمال المرحلة الثانية , التي تشمل مد القضبان الحديدية في المواقع التي تم تسليمها للمقاول , واستعرض معاليه مع مهندسي واستشاري المشروع خطة بدء العمل في هذه المرحلة , ووقف ميدانياً على ما تم تجهيزه على الأرض لضمان انطلاق أعمال المرحلة وفق الخطة المرسومة.
 وفي محطة رابغ شاهد معاليه وأعضاء اللجنة عرضاًً مرئياً حول سير أعمال بناء المحطة وجال على مواقع العمل في المحطة وحث المقاول على ضرورة إنجاز بقية الأعمال في مواعيدها المحددة , وبما يضمن الانتهاء من أعمال التشييد والبناء، كما تفقد بقية أجزاء المسار ووقف على بعض الجسور والعبارات الجاري تنفيذها ما بين رابغ وجدة ، واطمأن على سلامة الإجراءات المتبعة لإنجاز الأعمال في هذه المواقع موجهاً مقاول المرحلة الأولى إلى تكثيف الجهود لإكمال جميع الأعمال المتبقية لبناء الجسور والعبارات وغيرها من الأعمال المدنية لتكون جاهزة للتسليم لمقاول المرحلة الثانية .
 وفي محافظة جدة تفقد معالي وزير النقل مواقع العمل على جسر تقاطع المدينة الرياضية وبقية الجسور الواقعة على طريق الحرمين ومن بينها تقاطع القاعدة الجوية وتقاطع الدفاع الجوي , وشاهد انسيابية الحركة المرورية على التحويلات المرورية في هذه المواقع.
 في ختام الجولة أكد معاليه أهمية التنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة لتجاوز أي عقبات تعرقل الخطة المرسومة لذلك ، مشدداً على ضرورة العمل على استكمال الملاحظات التي أبداها لمقاولي المشروع دون أن تؤثر على برنامج العمل والخطة الزمنية للتنفيذ. 
 وسيستأنف معالي وزير النقل والوفد المرافق له يوم غدٍ جولتهم على عدد من المواقع في محافظة جدة تشمل جسر بريمان الذي أعيد فتحه مؤخراً أمام حركة المرور ليطمئن على إنجاز باقي الأعمال المتبقية فوق الجسر ليكون جاهزاً للمرور من فوقه في اقرب وقت ممكن , وذلك بالنظر إلى أهمية هذا الجسر في تأمين انسيابية حركة السير بعد إعادة تصميمه وإلغاء الإشارات المرورية فوق الجسر ، كما سيقف معاليه على آخر الاستعدادات للبدء في هدم وإعادة بناء جسر التحلية وفلسطين والجسر الواقع على تقاطع طريق الملك عبدالله , وأطمئن على انسيابية الحركة في التحويلات المؤقتة حيث أكد على ضرورة توفير متطلبات السلامة المرورية واعتبار ذلك أولوية قصوى لحين يتم إنجاز جميع الأعمال المدنية في هذه المواقع ، كما سيزور موقع العمل بمحطة جدة ويعقد اجتماعاً موسعاً مع مهندسي واستشاري المشروع , ويجول على مواقع العمل في المحطة.
 كما ستشمل جولة معاليه باقي أجزاء المسار من جدة إلى مكة المكرمة وسيقف على ما يتم تنفيذه من أعمال تشييد لعدد من الجسور والعبارات وأعمال القطع الصخري وصولاً إلى موقع محطة مكة المكرمة , حيث سيشاهد عرضاً مرئياً للأعمال التي تم إنجازها في بناء المحطة , ويعقد اجتماعاً مع فريق العمل هناك للاطلاع على سير العمل في هذا الجزء المهم من المشروع.
 يذكر أن أعمال المرحلة الثانية تعنى باستكمال البنى العلوية التي تشتمل على توريد وتركيب القضبان الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات ونظام كهربة الخطوط وتوريد قطارات الركاب ومعدات الصيانة ، وكذلك تشغيل وصيانة المشروع خلال مدة العقد البالغة 12 عاماً.