Sign In
innerimage
- + حجم الخط
خطة شبكة النقل العام في حاضرة الدمام
تمت الإضافة بتاريخ: 01/06/1434

اكد معالي وزير النقل الدكتور / جباره بن عيد الصريصري ان الدراسة التي قامت بها الوزارة لتطوير النقل العام في حاضرة الدمام والتي انتهت مؤخراً حظيت بالدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز  أمير المنطقة الشرقية حيث وجه  سموه بان تستكمل المراحل التفصيلية التي تهيئ الخطة للتنفيذ والرفع للمقام السامي الكريم لطلب الموافقة على إعتماد خطة شبكة النقل العام في حاضرة الدمام .

      واوضح معاليه ان الوزارة قدمت مؤخراً عرض لسمو امير المنطقة الشرقية وبحضور سمو نائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد اشتمل على نتائج الدراسة التي قامت بها الوزارة لتطوير النقل العام في حاضرة الدمام و التي تشمل مدن الدمام والخبر والظهران و محافظة القطيف حيث خرجت الدراسة  بمقترح لمنظومة النقل داخل  و في ما بين تلك المدن  تتكون من  خطوط سكة حديد خفيفة وحافلات ذات مسارات مخصصة بالإضافة إلى مجموعة من خطوط الحافلات لخدمة الأحياء وربطها مع خطوط سكة الحديد  و في نهاية العرض شكر سموه الوزارة على هذه المبادرة وعلى الجهد الطيب. و نبه سموه الى ضرورة ان تكون الشبكة مرنة قابلة للتحديث و التوسع لتواكب التطور العمراني و النشاطات الاقتصادية و الاجتماعية.

       وقال معاليه " ان الوزارة كانت قد كلفت احد المكاتب الاستشارية باجراء تلك الدراسة و شكلت فريقا من الوزارة و امانة المنطقة الشرقية و مرور المنطقة و شركة ارامكو السعودية للإشراف على الدراسة و مراجعة تقارير الاستشاري في كل مرحلة من مراحل الدراسة.  وهو نفس الاسلوب الذي اتبعته الوزارة  في سياق خطتها لتطوير النقل العام حيث انهت الوزارة مخططات النقل العام في كل من جدة و الدمام و بريدة و الطائف و جازان. كما شاركت في الدراسات التي اعدتها هيئة تطوير الرياض و امانة المدينة المنورة لتطوير النقل العام بهما. و الوزارة تعمل حاليا على انهاء مخططات النقل العام في حاضرة ابها و الهفوف و حائل كما انها بدأت مرحلة التصميم في جدة و جازان وهي تخطط الان لطرح مرحلة التصميم في كل من الدمام و الطائف و بريدة.​​

آخر تعديل كان في 26/05/1438 11:06 ص