تسجيل الدخول

النقل : ضمن أهم المشاريع الحيوية بالمنطقة الشرقية ... الأمير سعود بن نايف يدشن طريق جديد يربط بطريق الرياض الدمام السريع


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة طريق غرب المطار بالدمام السريع الذي يربط طريق الرياض - الدمام السريع بطريق الدمام أبو حدريه السريع غرب مطار الملك فهد الدولي، والذي نفذته وزارة النقل بتكلفة بلغت اكثر من 327 مليون ريال، ويبلغ طول الطريق 61 كيلومترا، باتجاهين وثلاث مسارات لكل اتجاه ، بالإضافة لتقاطع كامل على طريق الدمام -الرياض السريع وتقاطع مماثل ايضا على طريق الدمام – أبو حدريه السريع وسيمكن المركبات الصغيرة والكبيرة والعابرة، القادمة من طريق أبو حدريه والمتجهة إلى العاصمة الرياض وبقية المناطق الوسطى والغربية الوصول لطريق الرياض السريع بشكل مباشر عبر مساره الذي يمر غرب مطار الملك فهد الدولي في الدمام ويختصر مسافة تبلغ قرابة 31 كيلومترا.
     كما يخدم هذا الطريق ايضاً المناطق السكنية والزراعية والمنطقة المساندة للمطار، حيث أسهم في تخفيف حركة مرور للقادمين جهة الجبيل والخفجي وكذلك المتجهين للرياض ودولتي قطر والامارات وسلطنة عمان والعكس وتفادي دخول الدمام مروراً بالطريق الحالي.
        وقد تم تقديم عرض مرئي للمشروع واستعراض الخدمات التي تم تنفيذها بعد ان تم استكمال كافة اعماله اتاحته للحركة بالكامل، حيث يعد هذا الطريق من الطرق الهامة التي تم تنفيذها وتشرف عليها وزارة النقل، حيث سيكون امتداد لمشاريع توسعيه أخرى من ضمن المشاريع الهامة في المنطقة الشرقية.
        هذا وقد أثنى سمو أمير المنطقة الشرقية خلال تدشينه الطريق الجديد بحضور معالي وزير النقل سليمان الحمدان وعدد من أعضاء الوزارة ومنظومة النقل على الجهود المبذولة لتنفيذ هذا الطريق الذي سيسهم في تسهيل حركة المرور، مؤكدا سموه بأن الدولة يحفظها الله تضع في الاعتبار كل ما من شأنه توفير الراحة للمواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن الغالي ولذلك فقد شملت شبكات الطرق كافة أنحاء المملكة ولله الحمد.
     وأعرب معالي الوزير النقل الأستاذ سليمان الحمدان عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، على توجيهاته ودعمه المتواصل ومتابعته لكل مشاريع المنطقة، وقدم معاليه عرض كامل لتفاصيل ميزانية الطرق المخصصة للمنطقة لهذا العام وتتضمن اعمال ومشاريع الطرق والصيانة وعدد من المشاريع التي يجري تنفيذها.
       من جانب آخر حضر هذا التدشين كل من معالي رئيس هيئة النقل ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح ومعالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور نبيل العمودي ووكيل وزارة النقل للتخطيط الاستراتيجي المهندس هذلول الهذلول ووكيل وزارة النقل للمشاريع وإدارات الطرق 
بالمناطق خميس الغامدي ومدير عام مطار الملك فهد الدولي تركي الجعويني.


التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:49 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص