تسجيل الدخول

وزير النقل يشكر القيادة الرشيدة بمناسبة الموافقة على دمج هيئة الخطوط الحديدية وهيئة النقل العام في هيئة واحدة تسمى (الهيئة العامة للنقل)

أعرب معالي وزير النقل المهندس/عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على ما رفعه معاليه لعدد من الترتيبات من بينها:- دمج هيئة الخطوط الحديدية وهيئة النقل العام في هيئة واحدة تسمى ( الهيئة العامة للنقل ). وإلغاء تنظيم هيئة الخطوط الحديدية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (1) وتاريخ 12 / 1 / 1429هـ. وتعديل تنظيم هيئة النقل العام الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (323) وتاريخ 14 / 9 / 1434هـ , وذلك وفقاً لعدد من الترتيبات من بينها : تعديل تعريف (النقل العام) الوارد في المادة (الأولى) ليكون بالنص الآتي : "النقل العام: نقل الركاب والبضائع بأجر بوسائل النقل داخل مدن المملكة وبينها وإلى الدول الأخرى ، ويستثنى من ذلك النقل الجوي" . وتعديل الفقرة (1) من المادة (الخامسة) على النحو الآتي: "يكون للهيئة مجلس إدارة برئاسة الوزير , وعضوية كل من رئيس الهيئة وممثلين من وزارات (الداخلية , والمالية , والنقل , والشؤون البلدية والقروية , والاقتصاد والتخطيط , والتجارة والصناعة) , وثلاثة من القطاع الخاص ذوي علاقة بنشاط النقل , يعينون بقرار من مجلس الوزراء بناء على ترشيح من الوزير.
وثمن معاليه في تصريح له هذا القرار من القيادة الرشيدة الذي يؤكد مايحظى به هذا القطاع من دعم متواصل  ، مشيراً الى ان هذا القرار يعد حلقة مهمة في سلسلة القرارات التي سبق وأن أصدرها مجلس الوزراء لإعادة هيكلة النقل العام ليواكب ما تعيشه المملكة من نهضة حضارية شاملة ,والتي تصب في مجملها في تطوير قطاع النقل العام .
واوضح  معاليه ان هذا القرار يؤدي الى تكامل انظمة النقل المتعدد الوسائط وتوحيد ادارتها والاشراف عليها في جهة واحدة لضمان تحقيق اعلى كفاءة وفاعلية واقل  تكاليف على مستخدميها اضافة الى تلافي الازدواجية ورفع كفاءة الاداء والانفاق على مشروعات النقل لتعمل بشكل متناسق ومتكامل .
ودعا معاليه في ختام تصريحه الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذا البلد المعطاء امنه ورخاءه تحت ظل قيادته الحكيمة.

 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:45 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص