تسجيل الدخول

وزارة النقل تنظم برنامجاً متخصصاً عن الجسور

         تنظم وزارة النقل بالمشاركة مع الاتحاد الدولي للطرق برنامج متخصص عن الجسور بعنوان (إصلاح وصيانة الجسور Bridge Repair & Maintenance) خلال الفترة 25-28/6/1437هـ الموافق 3 -6/4/2016م بفندق قصر أبها بمدينة أبها. وياتي انعقاد هذا البرنامج  استمراراً  للبرامج التي تقدمها الوزارة للاستفادة من ما يستجد من تجارب وابحاث ودراسات تتعلق بصناعة الطرق ومكوناته من الجسور والعبارات والانفاق .

        ويهدف البرنامج الى مناقشة أفضل الممارسات والطرق الفنية الفعالة لفحص وصيانة وإصلاح الجسور واعادة تأهيلها واجراءات السلامة المتبعة في الفحص والصيانة وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على سلامة الجسور . وسيحاضر فيه خبراء من الاتحاد الدولي للطرق  وآخرين من المملكة والهيئات والمؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال

من خلال طرح عدد  من الموضوعات  في هذا البرنامج كتطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على الجسور بأقل تكلفة. وتحديد احتياجات الصيانة والإصلاح واختيار أفضل الإجراءات والتطبيقات الوقائية . ووصف وتحديد أوجه القصور المختلفة التي يمكن أن توجد على مكونات وعناصر الجسور . ومناقشة واجبات ومسؤوليات مفتش الجسر وتحديد مفاهيم التفتيش على الجسور . والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة لصيانة وإصلاح الجسور في جميع أنحاء العالم.

وقد حدد الموقع الالكتروني www.IRFNEWS.org للمزيد من المعلومات .

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:43 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص