تسجيل الدخول

معالي وزير النقل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا في مجال النقل البحري

أعرب معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - يحفظهم الله -بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا في مجال النقل البحري ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 12- 5 - 1436هـ.
    وثمن معاليه هذا القرار من القيادة الرشيدة ,مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تهدف الى تعزيز النقل البحري وتطويره بين البلدين وكذلك تسهيل وتنمية حركة مرور السفن التجارية بينهما لغرض نقل البضائع والأشخاص ، وتشجيع التبادل التجاري بما يحقق مصلحة البلدين ويسهم في تعزيز أواصر الصداقة و التعاون الفني وتبادل المعلومات والخبرات .
    كما اضاف معاليه ان الاتفاقية تعمل على زيادة تبادل وتشجيع الاتصالات ونقل التقنية بين هيئات ومؤسسات النقل البحري التابعة لكل من البلدين بما يسهم في رفع كفاية خدمات النقل البحري وتطويره، وتشجيع الدراسات والتدريب البحري بما في ذلك تقديم منح دراسية للكوادر البحرية. وتقديم التسهيلات لبناء السفن وصيانتها في كلا البلدين . وتشجيع تأسيس الشركات والمؤسسات البحرية والمعاهد البحرية المشتركة فيما بينهما.
ودعا معالي وزير النقل في ختام تصريحه الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذا البلد المعطاء امنه ورخاءه  تحت ظل قيادته الحكيمة.
 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:44 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص