تسجيل الدخول

وزير النقل يتفقد مشروع قطار الحرمين السريع وعدد من مشروعات الطرق بالمدينة المنورة

في اطار متابعته الحثيثة والمستمرة لمشروع قطار الحرمين السريع قام معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس / عبدالله بن عبدالرحمن المقبل يوم الخميس الموافق27/6/1436هـ بجولة ميدانية شاملة على مشروع قطار الحرمين السريع بجميع اجزائة ومراحله ومكوناته وعدداً من مشروعات الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها في المدينة المنورة .


      استهل معاليه جولته بتفقد الاجزاء التي يجري تنفيذها من مشروع طريق الملك خالد ( الدائري الثالث بالمدينة المنورة ) ومشروع ازدواج المدينة المنورة / حائل حيث وجه معاليه بضرورة بذل المزيد من الجهد وتوفير المعدات المطلوبة والعمالة اللازمة لتلافي التأخر  وانهاء اعمال المشروعين في المدة المحددة لهما في العقود .


      ثم توجه معاليه لتفقد محطة الركاب التابعة لقطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة التي تم الانتهاء من تنفيذها ، حيث اطلع معاليه على اقسام المحطة ومرافقها المختلفة. كما اطلع على الانظمة المشغلة لها . ووجه بوضع لوحات ارشادية وتوجيهية ومعلوماتيه داخل المحطة وخارجها وكذلك على الطرق المؤدية لها ،

وتنظيف و تهيئة المناطق المحيطة بها. كما أمر معاليه الائتلاف الاسباني ( مقاول المرحلة الثانية ) بتوقيع محضر استلام المحطه للبدء الفعلي في الأعمال المطلوبه في المحطه وتسريع اعمال مد القضبان الحديدية من والى محطتي المدينة المنورة ورابغ وكذلك استلام محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه للبدء في تجهيزهما وتهيئتهما والعمل على ادارتهما وتشغيلهما.

 

 


      ثم واصل معاليه جولته على مسار السكة الحديد وتوقف في موقع تنفيذ ورشة الصيانة المركزية بمنطقة المدينة المنورة حيث لاحظ قصوراً وضعف في الانتاجية من قبل احدى شركات الائتلاف الاسباني المكلفة بتنفيذ مقر الورشة ووجه معاليه انذارا  للشركة وطلب منها فورا برنامج زمني تعويضي لتغطية التقصير الحاصل في تنفيذ الورشة وتقديمه لإدارة المشروع لاعتماده خلال ( 24 )ساعة. واختيار مقاول اخر مؤهل لإكمال تنفيذ الورشة .


    واكمل معاليه جولته التفقدية على المسار  باتجاه محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابع مستقلا في ذلك العربة المخصصة لصيانة السكة الحديد لتفقد اجزاء من المسار التي تم الانتهاء من تنفيذه وتجهيزه بجميع عناصره ومكوناته والتي من ضمنها القضبان الحديدية والكيابل  الكهربائية وصولا لموقع ورشة الصيانة الصغرى والتخزين في رابغ التي يتم فيها تخزين وفحص واختبار احد القطارات ومجموعة عربات الركاب التابعة له الذي وصل مؤخراً لاجراء التجارب عليه ، حيث اطلع معاليه على تجهيزات هذا القطار ومواصفاته ووسائل التقنية والترفية المتوفرة به وانظمة التشغيل به وكذلك مقاعد الركاب بدرجتيها الاولى والضيافة واماكن تخزين الحقائب والعفش . ووجه الائتلاف بتلافي عدد من الملاحظات .


     بعد ذلك توجه معاليه لتفقد محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ حيث اطلع على اقسام المحطة ومرافقها المختلفة. وكذلك على الانظمة المشغلة لها .ووجه معاليه بسرعة الانتهاء من تجهيز كافة الطرق المؤدية من والى المحطة ووضع اللوحات الارشادية والتوجيهية والمعلوماتية داخل المحطة وخارجها.   

 

     ثم واصل معاليه جولته عبر المسار باتجاه جدة اطلع خلالها على سير العمل في المسار والتقاطعات على الطرق التي يمر عبرها وأهمها التقاطعات والاعمال التي تنفذ على امتداد طريق الحرمين حيث اطمأن على سير العمل بها ، وأكد على المقاولين المنفذين بضرورة انهاء الأعمال في التقاطعات الرئيسية من الطريق قبل حلول شهر رمضان المبارك القادم وبإنهاء كافة اعمال التقاطعات على كامل الطريق قبل موسم الحج بإذن الله .


  وفي نهاية الجولة اكد معالي وزير النقل  أن  زيارته التفقديه للمشروع تاتي انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الدائمة التي تؤكد على ان يتم تنفيذ المشروع بالسرعة الممكنة والمستوى والجودة المطلوبة حتى يمكن الاستفادة منه من قبل الحجاج والمعتمرين لبيت الله الحرام وكذلك المواطنين والمقيمين يحقق الاهداف التي انشئ من اجلها ،

 

 

 

7.jpg 

 

1.jpg 

 

5.jpg 

 

2.jpg 

 

10.jpg 

 

4.jpg 

 

13.jpg 

 

8.jpg 

 

12.jpg 

 

11.jpg 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:40 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص