تسجيل الدخول

معالي نائب رئيس الوزراء التركي يستقبل معالي الوزير

استقبل معالي نائب رئيس الوزراء بالجمهورية التركية بكر بوزداغ في مقر وزارة الاقتصاد التركية اليوم، معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري الذي يزور أنقرة حاليا ليرأس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة السعودية التركية في دورتها الحادية عشرة التي ستعقد اجتماعاتها غدا.
ورحب نائب رئيس الوزراء التركي في بداية اللقاء بوزير النقل محملاً إياه تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وأكد بوزداغ على عمق العلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية ، مشيرا إلى ما يمتلكه البلدين الصديقين من إمكانيات كبيرة تمكنهما من تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية في الفترة القادمة.
واستعرض المسؤول التركي مع معالي الدكتور جبارة الصريصري جدول أعمال اللجنة السعودية ـ التركية المشتركة في دورتها الحادية عشرة التي تستضيفها أنقرة وما تحقق من منجزات وأهداف خلال الدورة الماضية وخاصة ما يتعلق باتفاقية التعاون الجمركي الذي سيقوم الجانب التركي بالمصادقة عليها في الفترة القليلة القادمة.
من جانبه نقل معالي وزير النقل رئيس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة السعودية ـ التركية المشتركة الدكتور جبارة بن عيد الصريصري تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لفخامة رئيس الجمهورية التركية ودولة رئيس الوزراء والشعب التركي الصديق ، معربا عن شكره وتقديره للجانب التركي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتسهيلات التي قدمت للجانب السعودي لإنجاح أعمال الدورة الحالية للجنة المشتركة.
وشاطر معاليه رأي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء التركي حول الإمكانيات المتوافرة لدى المملكة وتركيا وما يمكن أن تسهم به في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والمجالات كافة، معربا عن أمله في أن تسهم اللجنة بتعزيز علاقات التبادل التجاري التي تجاوزت 8 مليارات دولار.
وأشاد الدكتور الصريصري خلال اللقاء بحرص القطاع الخاص في البلدين على عقد اجتماع لمجلس الأعمال المشترك على هامش أعمال اللجنة المشتركة وهو ما يجسد الحرص من القطاع الخاص في البلدين على تعزيز تعاونهما بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، مؤكدا أهمية مشاركة القطاع الخاص في تنمية العلاقات القائمة.
كما أعرب معاليه وزير النقل عن أمله في أن تحقق اللجنة السعودية ـ التركية المشتركة أهدافها وأن تخرج بقرارات وتوصيات تعمل على رفع مستوى العلاقات القائمة بين البلدين والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع المجالات.
حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أنقرة الدكتور عادل مرداد ، ووكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي وعدد من المسؤولين الأتراك
التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:28 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص