Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

عقبة الهدا

The Shot, which using completely Ajax and bootstrap as responsive developed

مدخل مدينة حقل

It has a suitable design for somebody who want to present their portfolio esthetic and elegantly, fotographer, blog authors etc..

تبوك حقل

Due to improved Html structure of Bootstrap is provided to appear correctly in all platform. (Notebook, Tablet, Phone)

ميناء جدة

In addition unlimited color alternatives are waiting to you.You can modify to all the colors used in the theme from options window.

ميناء جدة

We made readable from XML folder for you can change easily the contents of your portfolio.

Skip Navigation LinksMinestryHistory

أنشئت مصلحة للأشغال العامة والمعادن في عام 1355 هـ (1935م) تابعة لوزارة المالية والاقتصاد الوطني وكانت تعنى بشؤون الاشغال العامة بما في ذلك الطرق .
في عام 1372 هـ (1953م) جمعت الدوائر والمصالح الحكومية ذات الأعمال المتجانسة في وزارات قائمة بذاتها وأصبحت في المملكة وزارة للمواصلات تشرف على كل ماله علاقة بالمواصلات من طرق وسكة حديد وموانئ .
في عام 1395 هـ (1975م) أعيد تشكيل وزارات الدولة ومؤسساتها العامة وأنشئت مؤسسة عامة للموانئ وأخرى للسكك الحديدية وأصبحت الوزارة منذ ذلك التاريخ مسؤلة عن تخطيط وتصميم و إنشاء وصيانة الطرق والجسور .

في عام 1397هـ الموافق 1977م أنشئت في وزارة المواصلات وكالة متخصصة للنقل مسئولة عن التخطيط والإشراف على قطاع النقل البري والبحري والتنسيق بين وسائلة المختلفة كما تقوم بإعداد اللوائح المنظمة لمختلف أنشطة النقل وإصدار التراخيص اللازمة لممارسة أنشطة النقل البري والبحري.​

في عام 1424هـ الموافق 2003 م تم تغيير مسمى وزارة المواصلات إلى وزارة النقل